سير الإنتخابات بطريقة سلمية يؤكد تطور النظام الديمقراطي في البلاد

المصدر :والتا للمعلومات
أديس أبابا 23 مايو ( م و إ ) – أوضح كل من الدكتور هيل ميكائيل أبرا والسيد/ ألمايه تجنو والسيد/ موشي سمو أن خروج الجماهير عن بكرة أبيها للإدلاء بأصواتها يؤكد بجلاء ترسخ النظام الديمقراطي في البلاد .                 
 ووفقا لما أوضحه الدكتور هيل ميكائيل أبرا الذي يتنافس في مركز 16 مرشحا من قبل الجبهة الثورية الديمقراطية للشعوب الإثيوبية , إن الجماهير قد خرجت عن بكرة أبيها في المركز الذي يتنافس فيه هو وأنها تقوم بالإدلاء بأصواتها دون أية مشاكل .حيث أن ذلك يؤكد تعمق الجذور الديمقراطية في البلاد .                                
 ومضي الدكنور هيل ميكائيل يقول " إنني كما شاهدته فإن الجماهير بالإستفادة من حقوقها الديمقراطية تقوم بالإدلاء بأصواتها منذ الصباح المبكر . وأن سير العملية كان سلميا ... "                                                              


ومن جانبه قال مرشح الجبهة السيد/ ألمايه تجنو الذي يتنافس في مركز 18 , إن الجماهير من خلال التوعية التي حصلت عليها من قبل المعنيين حول أهمية الإدلاء بالأصوات للحزب الذي تريده , قد خرجت مبكرة من الساعة السادسة صباحا وأنها تقوم بالإدلاء بأصواتها دون أية عوائق.                                                          
 وقال و إن هذا يؤكد فهم الجماهير بأن لبطاقات الإقتراع فوائد كبيرة واهتمامها بالإنتخابات الديمقراطية .        
  ومن جانبه قال مرشح الحزب الديمقراطي الإثيوبي في مركز 16 , السيد/ موشي سمو , إن الجماهير في المركز الذي يتنافس فيه هو , قد خرجت عن بكرة أبيها وتقوم بالإدلاء بأصواتها .                                                         
  وقال مرشح منبر الإئتلاف الديمقراطي الفيدرالي الإثيوبي , الدكتور نجاسو جيدادا الذي يتنافس في نفس المركز , إن الجماهير قد خرجت مبكرة في المركز الذي يتنافس فيه هو وأنها تقوم بالإدلاء بأصواتها دون أية عوائق .         
  وقال هؤلاء المرشحون إن سير العمليات الإنتخابية سلمية وأن هذا يؤكد نمو النظام الديمقراطي في البلاد وأكدوا أنهم يقبلون نتائج الإنتخابات برضاء كامل .                                                                                            
  وقد علم من لجنة الإنتخابات بأنه في انتخابات هذا العام فقد سجل حوالي 32 مليون ناخبا وتم نشر أكثر من 220 ألف مراقب يمثلون الفئات الإجتماعية المختلفة وتم أيضا تخصيص مبلغ 189.5 مليون برا لتنفيذ الإنتخابات .           

تعليقات

الأكثر رواجا

الإستثمار في أثيوبيا (الاتجاه الصحيح للاستثمار )

تجارة المواشي في أثيوبيا

كيف تدير أمورك المالية؟

البطة السوداء

اثيوبيا التاريخ والحضارة

النجاح ..وأعداءه

استايل الغذاء العصري Teff (التيف)

الاستثمار الزراعي في إثيوبيا

المساجد في العاصمة أديس أبابا معالم وجمال

الشيخ الدكتور : “محمد رشاد ” من علماء أثيوبيا