فوز إثيوبيا بجائزة الأمم المتحدة لعام 2017 كأفضل البلدان في تشجيع الاستثمار الأجنبي


فازت اثيوبيا بجائزة الأمم المتحدة لعام 2017 نتيجة الأداء المتميز في الترويج والتيسير وتنفيذ المشاريع الاستثمارية المستدامة.
حيث تقدم هذه الجائزة لأفضل البلد في تعزيز وتسهيل الاستثمار الأجنبي المباشر ودوره في تحقيق الأهداف الإنمائية المستدامة
ووفقا لبيان أصدرته مفوضية الاستثمار الإثيوبية عبر موقعها بأن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد)اعلن عن هذه الجائزة خلال الدورة التاسعة للجنة الاستثمار والمشاريع والتنمية في 20 نوفمبر 2017 في جنيف بسويسرا .
وعلم بأن وفد من هيئة الاستثمار الإثيوبية برئاسة المفوض فيتسوم أريجا قد حضر مراسم تسلم الجائزة ,كما انضما أيضا الى هذه الجائزة كل من دولة موريشيوس وإسبانيا .
ويعود السبب الرئيسي لفوز اثيوبيا بهذه الجائزة الأنشطة التي تنفذها البلاد في تشجيع الأستثمار الاجنبي المباشر بالأضافة الى مساهمتها في مشاريع الاستثمار الهادفة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
يشار إلى أن اثيوبيا قد صاغت استراتيجية ناجحة لتنمية الصناعة الخضراء استقطبت المستثمرين الأجانب لتوسع المجمعات الصناعية في البلاد
الجدير بالذكر أيضا أن حكومة إثيوبيا تلقت مؤخرا "جائزة الإصلاح للعام 2017" من مجموعة البنك الدولي لأدائها المتميز في سياسة الاستثمار والترويج.
وهذا الاعتراف من منظمتين عالميتين رائدتين في مجال التنمية هو حقيقة واضحة بأن إثيوبيا هي بالفعل في الطريق الصحيح لتحقيق رؤيتها المتمثلة في كونها مركزا صناعيا رائدا في أفريقيا بحلول عام 2025

تعليقات

الأكثر رواجا

الإستثمار في أثيوبيا (الاتجاه الصحيح للاستثمار )

تجارة المواشي في أثيوبيا

كيف تدير أمورك المالية؟

البطة السوداء

اثيوبيا التاريخ والحضارة

النجاح ..وأعداءه

استايل الغذاء العصري Teff (التيف)

الاستثمار الزراعي في إثيوبيا

المساجد في العاصمة أديس أبابا معالم وجمال

الشيخ الدكتور : “محمد رشاد ” من علماء أثيوبيا