بين العلم الأمريكي والدولار الأمريكي أيهما يمثل القوة والهيمنة والسيطرة لأمريكا ؟

بين العلم الأمريكي.. والدولار الأمريكي..أيهما يمثل القوة والهيمنة والسيطرة  لأمريكا ؟

النفط والدولار الأمريكي يلعبان دورا أساسيا في الحياة الاقتصادية والتجارية بين الدول  وخصوصا أن الدولار يعتبر عملة صعبة والوسيلة الأكثر تداولا في التبادلات التجارية الدولية.. والنفط هو المصدر الوحيد للطاقة والذي يحرك كل الآلات الموجودة في عصرنا الحالي ..  وارتباط وتزاوج الدولار بالنفط يعتبر أحد أهم الاستراتيجيات الأمريكية والتي منحت الدولار الأمريكي استقرارا واستمراريته وقوة كعملة صعبة  لا يمكن الاستغناء  عنه بعد أن تم الغاء اعتماد نظام (الذهب مقابل الدولار )بعد أن  كاد يفقد الدولار الأمريكي مكانته ولولا البترول لكان الدولار في خبر كان..
وفي مقابل ذلك حصل المنتجون للنفط في الخليج العربي على وعودحماية ودفاع أمريكية لأمنهم ومصالحهم الدولية في العالم و هذا ما مكن الدول الغنية بالنفط في أن تصبح قوة ضغط على الإقتصاد العالمي وتبني السياسات الأمريكية في المنطقة  وساهم في بسط نفوذهم المالي دوليا ومنحهم  امتيازات وقدرات على استهلاك وشراء المنتجات والخدمات الدولية وإنقاذ الدول المفتقرة للعملة بالايداع في بنوكها المركزية كما حصل مع جمهورية #مصر العربية وجمهورية #السودان ودولة #اليمن(إيداع بمليار) والمساهمة في تمويل المنظمات الإنسانية الدولية والأمم المتحدة ...الخ وتمويل الاستثمارات الضخمة والمشاريع الحيوية في العالم.. ولذلك قال الرئيس الأمريكي المثير للجدل #ترامب#إن دول الخليج المنتجة للبترول تعتبر  بالنسبة لنا البقرة الحلوب للمال.
  .. بعضنا يغضب عندما يرى  العلم الأمريكي في مكان ما أو في جدار غرفة أحدنا أو في محل تجاري  أو على ملابس بعضنا خصوصاً من المتعاطفين مع القضية الفلسطينية...الخ انا أعتبر العلم الأمريكي لا يمثل السلطة والهيمنة الأمريكية على العالم.. بل هو علم للأمريكيين ويمثل لهم رمزية وطنية للفدرالية الأمريكية ووحدة أراضيها وبرتوكول للمظاهر الرسمية بين الدول .. أما مايصنعه المتظاهريين المحتجين على السياسة الأمريكية المجحفة والغير عادلة أمام كاميرات التلفزيون بحرق العلم الأمريكي كما حصل عندما أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن نقل السفارة الأمريكية في اسرائيل (الأراضي المحتلة )من تل أبيب إلى القدس .. فانتقاما ونقمة على هذا التصرف
حرق العلم الأمريكي.. لكن هل تعلمون أن حرق العلم الأمريكي لا يؤثر عليهم  ولا تقشعر لهم بحرقه شعرة ..
لكن هل وجدتم أحدا في المظاهرات (يحرق
الدولار الأمريكي) ؟!
         #طبعا_لا ..
هذا #الدولار _الأمريكي هو الذي يمثل الهيمنة والقوة والسيطرة الأمريكية  على العالم..
لكن من يتجرأ  على حرقه؟

تعليقات

الأكثر رواجا

الإستثمار في أثيوبيا (الاتجاه الصحيح للاستثمار )

تجارة المواشي في أثيوبيا

كيف تدير أمورك المالية؟

البطة السوداء

اثيوبيا التاريخ والحضارة

النجاح ..وأعداءه

استايل الغذاء العصري Teff (التيف)

الاستثمار الزراعي في إثيوبيا

المساجد في العاصمة أديس أبابا معالم وجمال

الشيخ الدكتور : “محمد رشاد ” من علماء أثيوبيا