الإمارات العربيةالمتحدة أهم عشر انجازاتها الاستخبارتية في المنطقة

في تقرير لإحدى الصحف الأمريكية نقلتها موقع هاف بوست (Huffpost) عن الإستخبارات الإمارتية وادوراها في المنطقة والتي وضحت العديد من ممارسات هذه الدولة وحاولت أن أربط و أجمع بعض النقاط عن احداث حصلت في الشرق الاوسط وافريقيا والفضائح التي وقعت لهم في دولة الصومال ..والتي كشفت  عن ادوار اماراتية مشبوة في منطقة القرن الأفريقي ولعبها أدوار  ساهمت في الإساءة إلي أمن واستقرار المنطقة وكشفت عن دور المال الإماراتي تجنيد عملاءها وتوجيهم إلى خدمة مصالحها و التي يمكن أن نصفها أنها سياسة عرجاء وانانية وغير عقلانية وكثير من مخططتهم باءت بالفشل رغم امتلاكهم للعوامل نجاحها.
الشيخ محمد بن زايد الحاكم الفعلي للإمارات يؤسس ويسعى لإنشاء جهاز استخبارتي إماراتي قوي  ينافس به  أكبر الأجهزة الإستخباراتية  الدولية وعلى مدار عشرة أعوام استفادة دولة الإمارات العربية المتحدة من خبرات وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية من خلال تدريب كوادر اماراتية على أحدث وأفضل التقنيات الاستخبارية الموجودة بيد الولايات المتحدة الأمريكية .. بالإضافة إلى  تدريبات خبراء دوليين من ألمانيا  وفرنسا والسويد  وبريطانيا...الخ  وحصلت على أحدث تكنولوجيات الامنية والتجسسية ودفعت لذلك  مبالغ طائلة  حتى  تنتقل الخبرات إلى العسكريين والكوادر  الإماراتية...
ويمكن حصر أبرز الأدوار التي لعبتها الإمارات في الشرق الأوسط في أهم عشر نقاط وهي كالتالي  .
1- استتاب الأمن في المدن الامارتية وسيطرتها على التهديدات الأمنية  والأعمال الإجرامية  والتفجيرات الإرهابية والأعمال الإرهابية في الدولة الغنية .
2-صواريخ الحوثي ومؤمرات إيران لا تستهدف الإمارات  واستطاعت التعامل والتفاوض مع اعداءها المحتملين حتى لا يستهدفوا الإمارات ومصالحها في المنطقة.
3 - شراء أقلام وعقول الكثير من المفكرين العرب وخصوصا الليبراليين منهم  والاعلاميين البارزين والمساهمة في تمويل مؤسساتهم ومنظماتهم في تلميع صورة الإمارات والهجوم على من يعاديها.
4-محاربة جماعة الأخوان المسلمين في مصر وفي بعض أقطار العالم ومحاولة استصدار قرار من بريطانيا والاتحاد الأوروبي وأمريكا في حظر انشطة جماعة الإخوان المسلمين ووضعها في  قائمة المنظمات الإرهابية الدولية  بالاضافة الى محاربة أي برنامج يحمل نهج سياسي إسلامي.. وتفضيل الخراب والدمار على أن يأتي إصلاحي يحكم تلك البلاد .
5 - التأمر  على دول المجاورة والتجسس عليها وشراء السياسيين وافشال برامج الإصلاح في  بعض الدول لحساب واجندات  تخدم مصالحهم و تزيد من مكاسبهم.
6 - بيع المعلومات وشراءها وتهريب الأموال والأسلحة وتمويل الجهات المشبوة .
7 - جعل الإمارات ملاذ آمن لتهريب الأموال من الدول الفاسدة والدول المنهارة فهناك المئات من الملايين الخاصة بالنظام الليبي المنهار موجودة عندهم.. وأموال  العراقيين  التي هرب بها الفسدة ..وأموال جهات إيرانية تقوم بغسيل الأموال لجهات سيادية عندهم...الخ ...
8-احصاء ومصادرة أموال وأصول  المنظمات والشخصيات الاماراتية المعارضة وتحويلها إلى خزينة الدولة دون وجه حق ..وممارسة أساليب غير أخلاقية في الضغط على المعارضين والاستجواب العنيف لمشتبه .
9 - الإمارات دولة عربية غنية جدا وثرية ولديها مصالح ومشاريع واستثمارات في كثير من الدول في الشرق الأوسط وأفريقيا وهذا  يتطلب منهم حمايتها والحفاظ عليها من الأعداء والجهات المعادية لهم و لكن الامارات تحولت إلى دولة وظيفية لحماية الفساد وتحارب كل من يقاوم الأنظمة الفاسدة   .
10 - السعي للسيطرة على قيادات وحكام الدول العربية وغيرها من البلدان .. والتأثير على قرارتهم لأسباب وأهداف تخفي وراءها أجندة تحمل نكهة التطبيع وتأسيس خريطة جديدة في المنطقة وخدمة مصالحها .

تعليقات

الأكثر رواجا

الإستثمار في أثيوبيا (الاتجاه الصحيح للاستثمار )

تجارة المواشي في أثيوبيا

كيف تدير أمورك المالية؟

البطة السوداء

اثيوبيا التاريخ والحضارة

النجاح ..وأعداءه

استايل الغذاء العصري Teff (التيف)

الاستثمار الزراعي في إثيوبيا

المساجد في العاصمة أديس أبابا معالم وجمال

الشيخ الدكتور : “محمد رشاد ” من علماء أثيوبيا