وجوه شرق افريقية في الكونجرس الأمريكي

 

إنها قيادات نموذجية أصولهم ترجع إلى دول شرق إفريقيا(معروفة سابقا بالمجاعة والحروب الأهلية ) يكسبون أصوات الناخبين الأمريكيين لتمثيلهم في  الكونجرس الأمريكي ،وقد استحقوا هذه الأصوات عن جدارة، وبسبب تميز برنامجهم الانتخابي عن المرشحين التقليدين استحقوا هذا الفوز الذي شرف بلادهم وشعبهم وتفتخر بهم بلدانهم الأصلية وشعوبها بهذا الإنجاز ..و القيادات الشرق الأفريقية  هي :-

1-إثيوبيا / Ethiopia

رجل أعمال  الأمريكي من أصول إثيوبية #الكسندر_أسفا  الذي فاز في انتخابات الكونجرس  عن ولاية  نيفادا ممثلا لحزب الديمقراطي .

2-الصومال / Somalia

#الهان_عمر من أصل صومالي وهي أول مسلمة محجبة تدخل الكونجرس  ممثلة للحزب الديمقراطي عن ولاية منيسوتا والتي فازت  بلأغلبية الساحقة .

3-ارتريا/ Eritrea

السيد #جو_نقوس إرتري الأصل فاز في الإنتخابات الأمريكية ممثلا للحزب الديمقراطي عن ولاية كولواردو .

هؤلا جميعهم مروا بتجربة الحياة المتناقضة بين  بلدانهم الأصلية وبلدهم الحالي أو كما يسميه البعض بلاد( الأحلام)الولايات المتحدة الأمريكية..
هم أصبحوا شخصيات ناجحة في بلدهم الجديد.. لأن  أمريكا منتحهم ما حرموا منه في بلدانهم  فنجحوا على المستوى الإجتماعي الإقتصادي .. والآن هم يحققون نجاحات سياسية على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية.. طبعا هذه النقاط تحسب للحزب الديمقراطي الذي استعان بالرئيس الأمريكي السابق أوباما بارك حسين (أصل كيني) في رسم خارطة جديدة لهم للعودة إلى صدار السلطة من جديد بعد هزيمتهم في الإنتخابات الرئاسية الأخيرة والتي فاز فيها الملياردير دونلد ترامب ..
ومن حكمة الحزب الديمقراطي أنه راهن  على  نموذج لقيادات مشرفة من المهاجرين ويثبتوا أن هؤلاء المهاجرين لديهم بصمة في تنمية بلادهم ولهم ولاء لها و بل  يستطعون أن يساهموا من خلال المناصب القيادية في تنمية وتطوير وخدمة أمريكا ..على عكس ما يروجه  الرئيس ترامب وأعوانه  الذين لديهم ميول عنصرية و يكرهون المهاجرين ويعتبرونهم  عبئا ومشكلا على الولايات المتحدة الأمريكية .
تهانينا لهذه القيادات المشرفة ونتمنى لهم التوفيق في مسيرتهم العملية الجديدة.

تعليقات

الأكثر رواجا

الإستثمار في أثيوبيا (الاتجاه الصحيح للاستثمار )

تجارة المواشي في أثيوبيا

كيف تدير أمورك المالية؟

البطة السوداء

اثيوبيا التاريخ والحضارة

النجاح ..وأعداءه

استايل الغذاء العصري Teff (التيف)

الاستثمار الزراعي في إثيوبيا

المساجد في العاصمة أديس أبابا معالم وجمال

الشيخ الدكتور : “محمد رشاد ” من علماء أثيوبيا